آخر الأخبار

أول تعليق من المدرب جمال سلامي بعد وداع الأردن لكأس العالم 2026

شارك





أفاد جمال سلامي مدرب الأردن بأن فريقه سيستفيد من تجربة مشاركته في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة رغم وداعه البطولة بعد ثلاث هزائم في دور المجموعات.

وفي مؤتمر صحفي عقب الخسارة أمام حامل اللقب قال سلامي إن الأردن سجل أهدافا في كل مباراة وأظهر أداء تنافسيا لكن الأخطاء الناجمة عن قلة الخبرة كلفته الكثير، وسيكون هذا الدرس الأهم الذي خرج به الفريق من مشاركته الأولى في كأس العالم.

وقال "أهم شيء يمكننا أن نستخلصه هو أن يكون اللاعبون قد اختبروا بأنفسهم لما تدربوا عليه طوال هذه السنوات وسيصبحون أفضل حالا بفضل هذه التجربة".

وأضاف: "كنت أقول للاعبين بأن يطوروا أنفسهم ويحسنوا لياقتهم البدنية لأنهم سيواجهون فرقا عالية المستوى وهو ما يتطلب مستوى أعلى من اللياقة البدنية. عملنا على تحسين مهاراتهم، وهم الآن أكثر استعدادا للتعامل مع مثل هذه البطولات في المستقبل".



وتابع: "لاعبو الأردن خاضوا ثلاث مباريات وتمكنوا من تسجيل أهداف في كل منها. لكن الأخطاء الصغيرة كانت مكلفة للغاية وبسببها استقبلنا أهدافا عندما تواجه بطل العالم فإن الأخطاء ستكلفك غاليا".



واختتم: "خرجنا من البطولة، لكننا فخورون بما حققناه في هذه التجربة الأولى. دخلنا البطولة عازمين على تعلم أكبر عدد ممكن من الدروس وقد حققنا ذلك".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني كان ضمن التأهل إلى دور الـ32 متصدرا للمجموعة، بينما ودع المنتخب الأردني البطولة رسميا.

المصدر: وكالات

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا