أفادت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية نقلا عن مصادرها بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب طلبت 672 مليون دولار للعمليات المتعلقة بإخراج اليورانيوم المخصب من إيران.
وأوضحت المصادر أن هذا المبلغ جزء من الطلب العام بحجم 80 مليار دولار، الذي أبلغ به وزير الحرب بيت هيغسيث أعضاء مجلس النواب عن الحزب الجمهوري لتغطية النفقات المتعلقة بالعملية العسكرية الأمريكية في إيران.
ومن المنوي تقديم الـ 672 مليون دولار لوزارة الطاقة الأمريكية لتنفذ عمليات "تهدف إلى منع إيران من تطوير أسلحة نووية أو الحصول عليها"، وكذلك تدمير المواد النووية الإيرانية، بما فيها اليورانيوم المخصب، وإجراء عمليات التفتيش على أراضي الجمهورية الإسلامية، ودعم عمليات التفتيش التي من المقرر أن تنفذها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق في حديث لـ"فوكس نيوز" أن المفتشين الأمريكيين سينضمون إلى خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسيتوجهون إلى إيران للبحث عن اليورانيوم المخصب الذي يعتقد أنه موجود تحت الأرض في أحد المواقع النووية التي تعرضت للقصف الأمريكي أثناء العمليات القتالية.
المصدر: "فوكس نيوز"
المصدر:
روسيا اليوم