آخر الأخبار

الجيش المصري يصدر بيانا بشأن حملة أمنية ضد "تنقيب غير مشروع"

شارك
مصدر الصورة صورة أرشيفية - جنود من القوات الخاصة للجيش المصري أمام حاجز خرساني يفصل بين مصر وقطاع غزة في رفح، في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2023. Credit: KEROLOS SALAH/AFP via Getty Images

(CNN)-- أعلن الجيش المصري تنفيذه حملة أمنية جنوبي البلاد بالتعاون مع وزارة الداخلية ضد "بؤر إجرامية"، ومجموعات قال إنها كانت "تمارس أنشطة غير مشروعة منها التنقيب غير المشروع عن الذهب، والاتجار بالمواد المخدرة والسلاح والبشر".

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان عبر حساباته الاجتماعية، الاثنين، إن تلك المجموعات تمثل "تهديدًا مباشرًا للأمن القومي.. فضلًا عن تأثيراتها السلبية على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة".

وأسفرت المداهمات عن ضبط 223 شخصًا من بينهم 87 مصريًا و136 يحملون جنسيات أجنبية.

بحسب البيان، صادرت القوات "كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية، بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة، وتم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني".

وأشار البيان إلى أنه بالتزامن مع بدء الحملة "أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة احتياجاتهم الإنسانية".

يأتي بيان الجيش المصري بعد أيام من تناقل مقاطع فيديو منسوبة لضربات جوية على مناطق للتعدين الأهلي قريبة من الحدود ما بين مصر والسودان.


سي ان ان المصدر: سي ان ان
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا