آخر الأخبار

لكسب نقطة على حساب ترامب.. هاريس تنشر تقريرا عن صحتها

شارك الخبر

في مسعى للفت الانتباه إلى رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب الإفصاح عن سجله الطبي، نشرت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كاملا هاريس رسالة من طبيبها اليوم السبت، بشأن تاريخها الطبي ووضعها الصحي الحالي حيث أكد أن نائبة الرئيس الأميركي "بصحة جيدة" وتتمتع بالقدرة البدنية والعقلية اللازمة لتولي منصب الرئيس.

وكتب الطبيب جوشوا سيمونز، الكولونيل بالجيش الأميركي وطبيب هاريس أن نائبة الرئيس (59 عاما) تتبنى نمط حياة صحيا ونشطا.

مادة اعلانية

وأضاف في رسالة مؤلفة من صفحتين أن هاريس "تمتلك القدرة البدنية والعقلية لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح، وتتضمن الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة".

وتأمل حملة هاريس في استخدام هذا التقرير لعقد مقارنة مع المرشح الجمهوري الرئاسي دونالد ترامب، الذي أصدر معلومات محدودة بشأن صحته على مدار أعوام، وأثار تساؤلات بشأن أهليته لتوليه المنصب، بحسب مساعد بالحملة الانتخابية، تحدث دون الكشف عن هويته لعدم اختصاصه بالحديث عن المسائل الحساسة.

أحدث التحاليل عادية

وقال سيمونز، الذي كان طبيب الرعاية الأولية لهاريس خلال الثلاثة أعوام ونصف الأخيرة، إن نائبة الرئيس لديها تاريخ من الإصابة بالحساسة والارتيكاريا، التي تعرف بمرض خلايا النحل، ولذلك خضعت لعلاج مناعي للحساسية خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأضاف سيمونز أن "أحدث تحاليل الدم لهاريس ونتائج التحاليل الأخرى كانت عادية.

وتحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق ترامب 78 عاما منذ أن أصبح المرشح الأكبر سنا في السباق بعد تنحي الرئيس جو بايدن (81 عاما) عن الترشح عقب أداء ضعيف في مناظرة أمام ترامب.

ويخوض المرشحان للرئاسة عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري سباقا محتدما.

وتأمل حملة هاريس أن يؤدي إبراز التباين بين شبابها النسبي وحضورها الذهني مع عمر ترامب الكبير وميله إلى المراوغة إلى مساعدتها في إقناع الناخبين الذين لم يستقروا على مرشح بعد بأنها الأنسب للمنصب.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا