آخر الأخبار

"كارثة في لبنان".. وصور أطفال افترشوا الطرقات تدمي القلوب

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

منذ أسابيع ومع تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة، بات لبنان يواجه أزمة إنسانية "كارثية"، وفق ما حذر مسؤولون في الأمم المتحدة.

فقد أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا، أن البلاد تواجه "واحدة من أكثر الفترات دموية" في تاريخها الحديث، مشيرا إلى أن 600 ألف شخص نزحوا داخليا، أكثر من 350 ألفا منهم أطفال. وأضاف "حتى الحروب لها قواعد".

نازحون في لبنان جراء التصعيد الإسرائيلي (أرشيفية- رويترز)

بدورها، شددت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت في إحاطة صحافية، اليوم الخميس، على أن لبنان "يواجه صراعا وأزمة إنسانية ذات أبعاد كارثية"، معربة عن "أملها في أن تكون إسرائيل الآن مستعدة لدعم الدعوات العديدة" لوقف التصعيد.

أتت تلك التحذيرات بعد إعلان الحكومة اللبنانية أن نحو مليون و200 ألف لبناني نزحوا جراء الحرب.

نازحون في لبنان جراء التصعيد الإسرائيلي (أرشيفية- رويترز)

فيما افترش العديد من النازحين الطرقات والساحات العامة، لاسيما في ساحة الشهداء وسط بيروت، أو على "كورنيش المنارة" في العاصمة اللبنانية.

مشاهد مؤلمة

وانتشرت العديد من الصور التي وثقت مشاهد مؤلمة لنازحين على الطرقات، وأطفال ينامون على الأرصفة.

إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يزال متمسكا حتى الساعة بالمضي قدما في الحرب، مهددا البلاد بـ"دمار ومعاناة على غرار ما حصل في غزة إذا لم يحرر نفسه من حزب الله"، وفق ما أكد في خطاب مصور قبل يومين، وجهه إلى اللبنانيين.

وكثفت إسرائيل ضرباتها الجوية على معاقل حزب الله في لبنان منذ 23 سبتمبر، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1190 شخصاً، وأجبر أكثر من مليون على النزوح، بحسب أرقام رسمية.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا