آخر الأخبار

ثأرا لنصرالله.. مسؤول إيراني يلوح بإرسال قوات إلى لبنان خلال أيام

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بينما لا تزال تفاصيل اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله لم تتكشف بالكامل، لوّحت إيران بإرسال قوات عسكرية إلى لبنان، في ظل التصعيد غير المسبوق.

فقد أعلن مسؤول إيراني أن طهران ستبدأ في تسجيل قواتها لإرسالها إلى لبنان خلال الأيام المقبلة.

وقال محمد حسن أختري، نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية: "من خلال التسجيل العام، سيمنح المسؤولون بالتأكيد الإذن بنشر قوات في لبنان ومرتفعات الجولان".

كما تابع: "يمكننا إرسال قوات إلى لبنان لمحاربة إسرائيل، كما فعلنا في عام 1981"، وفق ما نقل موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي.

تململ في صفوف الحزب

أتى ذلك، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله "قتل" في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، فيما قال مصدر مقرب من الحزب إن الاتصال فقد بنصرالله منذ مساء امس

فيما تسود حالة من التململ والعتب بين صفوف حزب الله لاسيما مع عدم قيام إيران بأي تحرك ملموس منذ التصعيد الأخير.

ولم يصدر حزب الله أي إعلان رسمي عن مصير أمينه العام بعد ساعات على الغارة الإسرائيلية المدمرة التي استهدفت بحسب الجيش الإسرائيلي "المقر المركزي لحزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اغتيال سليماني

يذكر أن إيران كانت اكتفت بإطلاق بعض الصواريخ على قاعدتين جويتين في أربيل وعين الأسد، غرب بغداد، بعد اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني في يناير/كانون الثاني 2020، ما أسفر عن إصابات طفيفة بين جنود أميركيين وعراقيين حينها.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا