آخر الأخبار

فيديو نادر لمطرب مصري شهير يتلو القرآن في طفولته ويحصد المركز الأول

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي






أثرت بداياته في تلاوة القرآن على مسيرته الفنية، حيث قدم العديد من الأعمال الدينية خلال مسيرته الفنية، وكان أشهرها "رسول الله" و"روحوا المدينة"، و"نعمك يارب"، و"دعاء المطلع"، هو الفنان والمطرب المصري مدحت صالح.

واليوم الأربعاء، نشرت الصفحة الرسمية لقناة "On" المصرية، عبر حسابها الرسمي بموقع "إكس"، مقطع فيديو نادرا للفنان الكبير مدحت صالح وهو طفل ويتلو بعض آيات القرآن الكريم بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة "قرآن ربي"، والتي كانت علامة فارقة في حياته، سلطت الضوء على قدراته الصوتية المبهرة وحفظه لآيات الكتاب الكريم في سن مبكرة.

وظهر الطفل مدحت صالح بملامح احتفظ بكثير منها في كبره، وهو يتلو القرآن الكريم بصوت عذب وبقراءة سليمة، متأثرا بطريقة ترتيل الشيخ محمود خليل الحصري، حيث بدا متأثراً به بدرجة كبيرة في طريقة التلاوة.

التعلم في الكتاتيب

وتحدث مدحت صالح في لقاءات تلفزيونية سابقة، عن كواليس هذا الفيديو، لافتا إلى أنه كان يتلو القرآن نظرا لأنه كان يتعلمه لسنوات في كتّاب لتحفيظ القرءآن، وإلى جانب تحفيظ القرآن تعلم أشياء أخرى مثل فن التشكيل الخاص بالعمارة الإسلامية، وتعلم كل أنواع الرياضة، مثل كرة السلة والسباحة وكرة الطائرة.

وأضاف أن تلك الكتاتيب كانت بمثابة المدرسة التي ينشأ فيها الأطفال على أن يكونوا أسوياء، موضحا أن تلك الفترة من حياته شكّلت جزءا كبيرا من ملامح شخصيته.

مدحت صالح

وأشار مدحت صالح إلى أن والده تمنى له أن يكون مقرئا للقرآن قبل أن يكون مطربا.

وقال "وأنا صغير كنت بحب شيوخ كتير منهم الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، ومصطفى إسماعيل والشيخ محمود خليل الحصري كان أبويا الروحي، والمنشاوي، ومحمود علي البنا.. بسمعهم وبحبهم كلهم".

اكتشفه أستاذه في المرحلة الابتدائية

وأضاف: "اللي اكتشفني وشاف فيا فكرة الغناء، كان أستاذي في الابتدائي، وحب يجرب يشوف الرتم شكله إيه، وكان بيحب المزيكا جدا، وكان صديق والدي، وخلاني ألعب اكسيليفون، وأخدني وداني نادي (المسلم الصغير)، وهناك قابلت الأستاذ أحمد عبدالقادر اللي كان بيغني (وحوي يا وحوي) وعمري وقتها كان 9 سنين، وكان بيحفظنا الابتهالات الدينية، وهو أول حد قالي أنت تنفع تغني".

يذكر أن الفنان مدحت صالح سوف يحيي حفلًا جديدًا فى الحديقة الملكية بقصر القبة الرئاسي، بصحبة الفنانة ريهام عبد الحكيم، يوم 15 نوفمبر المقبل، ويأتى هذا الحفل لصالح دعم فقراء مصر.

ويقدم مدحت صالح وريهام عبدالحكيم مجموعة من الأغاني القديمة والحديثة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا