آخر الأخبار

اتحاد بلديات صيدا-الزهراني ينجح قضائياً في إعادة فتح معمل النفايات

شارك
أعلن اتحاد بلديات صيداالزهراني نجاح المسار القانوني والقضائي الذي اتخذه فور توقف معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة عن استقبال النفايات منذ يومين، ما تسبب في تراكمها في الشوارع وتوقف عمليات الجمع في عدد من بلدات الاتحاد.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أنه تحرك على المستويات القانونية والإدارية كافة لحماية الصحة العامة والبيئة، معتبراً أن استمرار هذا المرفق الحيوي حق للأهالي ولا يجوز ربطه بالخلافات المالية أو الإدارية. وأثمرت هذه المتابعة القضائية عن استئناف المعمل لاستقبال النفايات مجدداً، وعودة شركات الجمع إلى مباشرة أعمالها اعتباراً من بعد ظهر اليوم لرفع النفايات المتراكمة وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وشدد الاتحاد على رفضه المطلق لجعل صحة المواطنين وسلامة البيئة رهينة لأي نزاع مستقبلي، مشيداً بالاستجابة السريعة والمسؤولة للقضاء اللبناني في احتواء الأزمة، ومؤكداً التزامه بالعمل مع الجهات المعنية لإيجاد حلول مستدامة تضمن استقرار قطاع إدارة النفايات وتمنع تكرار هذه الحوادث.
لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا