استضاف مركز
نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة في
لبنان اجتماعاً تربوياً تنسيقياً، ضمّ
المجلس التنفيذي للنقابة برئاسة النقيب عماد
عواد ومديري مؤسسات تعليمية من
بيروت وضواحيها، لبحث التحديات الراهنة التي تواجه التعليم الخاص والتعليم المجاني.
وشهد اللقاء تشديداً على وحدة الموقف وتفعيل دور النقابة في تحصيل حقوق المدارس لدى وزارة التربية، وعلى رأسها ملفات الضمان الاجتماعي وصندوق التعويضات. كما طالب المجتمعون بإنصاف التعليم الخاص المجاني عبر إلزام الدولة بسداد مساهماتها المالية المتراكمة منذ العام الدراسي 2019-2020 وحتى اليوم، واحتسابها على أساس 150% من الحد الأدنى للأجور الحالي عن كل تلميذ.
وانتهى الاجتماع بالاتفاق على توسيع دائرة اللقاءات لتشمل المدارس الخاصة في مختلف المحافظات، مع وضع خطة عمل نهضوية شاملة تضمن استمرارية القطاع وحماية مصالحه.