آخر الأخبار

حزب لله يعدّ المزيد من المفاجآت... ماذا قال تقريرٌ إسرائيليّ عنه؟

شارك الخبر
مصدر الصورة
ذكر موقع "الميادين" أنّ وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنّ لدى حزب الله المزيد من المفاجآت في جعبته، معقبةً أنّ القيادة في إسرائيل تبيع الإسرائيليين أوهاماً بشأن قدرتها على تدمير القدرات التي راكمها حزب الله لسنوات.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية إنّه وبعد عام من الضربة العسكرية الأصعب والأكثر إذلالاً التي تلقتها إسرائيل، ترفض القيادة التعلم من أخطائها.

وأضافت أنّ كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي أطلقوا خطاباً متعجرفاً مفاده أنّ حزب الله ينهار مثل "بيت من ورق"، مضيفة أنّ هذه النغمة تكررت خلال السنوات الماضية مع حماس إذ كانوا يقولون إنّ حماس مردوعة، وتخشى مواجهة إسرائيل ولا سيما بعد عملية "حارس الأسوار"، ولكن في الواقع أطلق 7 تشرين الاول وهذه الحركة "الضعيفة والمردوعة" وجّهت لنا لكمات هي الأشد ألماً منذ نشأة "إسرائيل".

وأكّدت القناة الإسرائيلية أنّ "حزب الله، وعلى الرغم من تعرّضه لضربات قاسية، فإنّه لم ينهار بل لا يزال قادراً على إيلام إسرائيل فهو يملك مخزوناً هائلاً من الصواريخ والقذائف".

 كما لفتت إلى أنّ "حزب الله لديه تحصينات تحت الأرض وأنظمة قيادة وسيطرة بنيت بسبب السيناريو المحتمل الذي حدث، ولهذا السبب عاد حزب الله خلال فترة قصيرة لإطلاق رشقات نارية أثقل وأكثر تنظيماً نحو إسرائيل".

كذلك، يمتلك حزب الله مجموعة فعالة من الطائرات المسيّرة، والتي تمكّنت من خداع أنظمة الكشف الإسرائيلية مراراً، ويمتلك الحزب أيضاً قوات النخبة "الرضوان".

وأشارت القناة إلى أنّ "حزب الله يدخل مستوطني حيفا والكريوت إلى الملاجئ بمعدل مرتين في اليوم"، كما أنّ "طائراته تتسلل  إلى قلب إسرائيل وتنفجر في أماكن عسكرية تلحق خسائر فادحة بقواتنا". (الميادين)
لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا