آخر الأخبار

المرتضى: مجلس الأمن لا يساوي شيئاً عند الإسرائيلي

شارك الخبر
مصدر الصورة
 اعتبر وزير الثقافة محمد وسام المرتضى أن "التهويل الإسرائيلي باستهداف قوات "اليونيفيل" المتمركزة عند الخط الأزرق تجاوز حدّ التهويل الى التهديد بل الى الإستهداف الفعلي مع فرض تدابير جذرية، فقبل ايام جرى استهداف عناصر اليونيفيل من قبل العدو الاسرائيلي بنيران مباشرة على مركزهم ما ادى الى اصابة عنصرين، وبالأمس اقتحمت دبابتا ميركافا اسرائيليتين بالخلع مقرّا لقوات اليونيفيل ومارستا الغطرسة والعربدة قبل ان تخرجا ،وبالأمس أيضاً فرض جنود العدو على قوات اليونيفيل اطفاء الانارة ليلاً" .

واضاف:"مجلس الأمن لا يساوي شيئاً عند الإسرائيلي، ومقرراته بالنسبة لهم حبر على ورق، ومناشداته لوقف قتل الأطفال والنساء والشيوخ لا تبلغ منهم أذُنًا. ومع الأسف فإنّ مقار القوة الدولية التابعة له في جنوب لبنان مشْرَعَةٌ على غطرسة العدو الاسرائيلي وعلى قصفه كما فعل في قانا ١٩٩٦ وفي العام ٢٠٠٦، ونتانياهو يتصرّف على اساس انه الآمر الناهي وان هذه القوات يقتضي ان تتقيّد بأوامره وتلتزم بتنفيذ توجيهاته".

وتابع:" وقوات اليونيفيل لم تحل مرة منذ توليها لمهامها دونه ودون عدوانه على لبنان، فما سرّ مطالبة المجرم نتنياهو بسحب اليونيفيل أو انكفائها كيلومترات داخل لبنان؟ لا تفسير سوى أنه قرّر ارتكاب مجزرة جديدة ضد الإنسانية باستعمال أسلحة محرّمة دولياً لا يريد لليونيفيل ان تكون شاهدةً عليها ". (الوكالة الوطنية للإعلام)
لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا