آخر الأخبار

إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها ستنفذ "رداً قوياً" على هجوم بنيامينا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأميركي لويد أوستن بأن إسرائيل سترد بقوة على حزب الله بعد أن استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وقال مكتب الوزير في بيان، إن غالانت تحدث إلى أوستن خلال الليل، و"شدد على خطورة الهجوم والرد القوي الذي سيتم القيام به ضد حزب الله".

يأتي هذا بينما اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن الهجوم الذي شنّه حزب الله بطائرات مسيّرة على القاعدة العسكرية، الأحد، كان "صعباً ومؤلماً".

وقال هاليفي: "نحن في حرب، وهجوم على قاعدة للتدريب في الجبهة الداخلية هو أمر صعب، ونتائجه مؤلمة"، وذلك أثناء تفقده قاعدة التدريب العائدة للواء جولاني في بنيامينا جنوب مدينة حيفا، حيث أعلن الجيش، الأحد، مقتل أربعة جنود على الأقل جراء الهجوم.

وكان حزب الله قد أعلن، أمس الأحد، إطلاق مسيّرات على معسكر تدريب للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل.

وقال إنه أطلق "سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا". وأوضح أنه أطلق عشرات الصواريخ لإرباك أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية أثناء الهجوم المسيّر الذي استهدف قوات النخبة الإسرائيلية.

ووصف حزب الله الهجوم الذي وقع قرب مدينة بنيامينا بأنه رد على الهجمات الإسرائيلية على بيروت يوم الخميس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصاً.

من جهته، قال جهاز إسعاف إسرائيلي أمس، إن أكثر من 60 شخصاً أصيبوا بالهجوم، موضحاً أن هناك "جروحا متفاوتة الشدة - حرجة وخطرة ومتوسطة وطفيفة".

وهذا الهجوم هو أعنف ضربة شنها حزب الله منذ أن صعد الحرب بينه وبين إسرائيل قبل أسبوعين تقريباً.

ونظراً لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية المتقدمة، من النادر أن يصاب هذا العدد الكبير من الأشخاص جراء هجمات بطائرات مسيرة أو صواريخ.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا