آخر الأخبار

الضربة الأكبر.. هجوم مزدوج دموي لـحزب الله على جنوب حيفا (فيديو وصور)

شارك الخبر





نفّذ حزب الله اليوم واحدة من أعنف الهجمات على إسرائيل منذ بدء الحرب بينه وبين إسرائيل، إذ استهدف معسكرا تابعا للواء غولاني في بنيامينا، حسب بيان صادر عنه.
 
وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، قتل 3 إسرائيليين وأصيب 67 آخرون بهجوم مزدوج بالمسيّرات والصواريخ شنه حزب الله، اليوم الأحد، على حيفا شمالي إسرائيل، ووصف بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بأن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 67 جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا جنوبي حيفا، دون توضيح ما إذا كان القتلى والمصابون من الجنود.
مصدر الصورة
 
تعليق الحزب
 
 وفي بيان، قال حزب الله إنه أطلق سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي مناطق لبنان.

وذكرت مواقع إعلام إسرائيلية أن مسيّرة أطلقها حزب الله أصابت قاعة طعام كان يتواجد فيها الجنود، دون تأكيد من الجيش الإسرائيلي.
 
 
كيف تمكنت مسيّرة "حزب الله" من الوصول إلى بنيامينا؟
 
وأفادت القناة 12 الإسرائيلية أن المسيرة أُطلقت باتجاه  حيفا تحت غطاء من وابل الصواريخ باتجاه  الجليل، مما أعاق اعتراضها.
 
وذكرت "يسرائيل هيوم" أن المروحيات أُرسلت إلى الموقع لإخلاء المصابين.
 
بالتوازي، اشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن  حزب الله بعث مسيرتين واعترضت الدفاعات الجوية أحدها في الساعة 18:50 في  الجليل الغربي، بما يشمل  عكا ونهاريا.
لكن مسيرة أخرى تسللت الى العمق الإسرائيلي ووقع الانفجار قرب بنيامينا، بدون سماع صافرات إنذار، حيث سمع السكان صوت انفجار كبير.
 
وأضافت وسائل الإعلام أن حزب الله ضرب الجنود عندما اجتمعوا لتناول الطعام في القاعدة العسكرية، وقالت:"  حزب الله كان على علم أين ومتى سيضرب".
 
 
 
 
لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا