آخر الأخبار

إسرائيل تعلن تدمير نفق لحزب الله.. وتؤكد إبلاغ واشنطن مسبقا

شارك
أعمدة الدخان تتصاعد من جنوب لبنان عقب غارة إسرائيلية

أعلنت إسرائيل، يوم الأحد، تدمير بنية تحتية تحت الأرض تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدة أنها أبلغت الولايات المتحدة مسبقا بالعملية التي استهدفت نفقا بطول 200 متر في بلدة مجدل زون.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي ب نيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، في بيان مشترك، إن الجيش الإسرائيلي نفذ العملية ضد ما وصفاه ببنية تحتية عسكرية لحزب الله، في إطار مواصلة عملياته داخل ما تسميه إسرائيل "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان.

وأضاف البيان أن إسرائيل أبلغت الإدارة الأميركية قبل تنفيذ الهجوم، مؤكدا أن العملية جاءت انطلاقا من اعتبارات الأمن القومي وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

ويأتي الإعلان في وقت تتواصل فيه الجهود الأميركية لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان، عقب خمس جولات من المحادثات المباشرة برعاية واشنطن، أسفرت عن اتفاق إطار يمهد لمفاوضات أوسع بشأن الترتيبات الأمنية على الحدود.

ورغم المسار التفاوضي، لا تزال العمليات العسكرية متواصلة في جنوب لبنان، حيث تشن إسرائيل غارات متكررة تقول إنها تستهدف مواقع وعناصر تابعين لحزب الله، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات ميدانية داخل الشريط الحدودي.

وتعد العملية أحدث مؤشر على استمرار التوتر الميداني، رغم الحراك الدبلوماسي الهادف إلى تثبيت التهدئة ومنع انزلاق الجبهة اللبنانية إلى مواجهة أوسع.

سكاي نيوز المصدر: سكاي نيوز
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا