آخر الأخبار

مهرجان الجونة يقرر منح محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي

شارك الخبر

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن منح الفنان المصري محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة السابعة التي تنطلق في الـ24 من شهر أكتوبر المقبل وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على النجم المصري احتفاءً بالأدوار التي برع في تقديمها في السينما والتلفزيون، إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيداً عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، من خلال شركة الإنتاج التي أسسها في تسعينيات القرن الماضي، وكذلك مساهمته في إصدار مجلة "الفن السابع".

مادة اعلانية

ماريان خوري، المدير الفني للمهرجان، أكدت أن قرار تكريم حميدة في الدورة السابعة يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، وإسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري، كما يعكس تقدير المهرجان لحميدة ولجهوده المستمرة في السينما.

المدير الفني للمهرجان أكدت على أن مسيرة محمود حميدة درس لكل فنان يسعى لتحقيق حلمه في عالم الفن، وبالتالي كان منحه جائزة الإنجاز الإبداعي احتفاء بإسهامات لا تنسى.

محمود حميدة بدأ مشواره الفني عبر بوابة الدراما المصرية، وشارك في عدة مسلسلات من بينها مسلسل "أبيض وأسود"، وبعدها انطلق في عالم السينما، ليظهر للمرة الأولى عام 1986 مع يحيى الفخراني في فيلم "الأوباش"، ليتوالى بعدها ظهوره في العديد من الأفلام السينمائية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا