آخر الأخبار

مجلس الاعيان يتبرع لمركز الحسين للسرطان بمبلغ 20 الف دينار

شارك

عمون - قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، ان مجلس الاعيان قدم اليوم الخميس ، تبرعا ماليا لمركز الحسين للسرطان بقيمة 20 الف دينار ، لدعم مشروع نقل مبنى الكشف المبكر الى منطقة عبدون ، وتخصيص غرفة فحص المرضى باسم مجلس الاعيان .

وبين الفايز ان المجلس ، يقدم دعما ماليا للجهات الرسمية والمؤسسات الوطنية ، التي تعنى بالأعمال الطبية والعلاجية والتعليمة والاعمال الخيرية والتطوعية ، اضافة الى دعم الاسر المحتاجة، من خلال صندوق التكافل الاجتماع لأعضاء المجلس الذي يأتي تمويله من المخصصات الشخصية للسادة الاعيان فقط .

واكد إن هذا المبلغ المقدم ، يأتي انطلاقا من حرص السادة اعضاء مجلس الأعيان ، على إسناد المؤسسات الوطنية لتمكينها من مواصلة دورها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة ، مبينا ان هذا التبرع ليس الاول الذي يقدم للمركز ، وهو يأتي تقديرا لجهود المركز ، في توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى ، ولتمكينه ايضا من توفير المسلتزمات الطبية والعلاجية ومواصلة دوره الريادي في تقديم افضل الخدمات الطبية .

وبين الفايز ان الواردات المالية لصندوق المسؤولية الاجتماعية الذي تم انشاؤه مطلع عام 2017 في المجلس ، تتم من خلال الاقتطاعات الشهرية الثابتة ، من المخصصات المالية للسادة اعضاء مجلس الاعيان .

وقال انه والتزاما ، في نهج جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم العمل الاجتماعي والتطوعي ، فأننا ندعو البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، الى سرعة المبادرة لإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي والعون الانساني ، في اطار المسؤولية الوطنية الملقاة على الجميع ، وفي ظل ما نواجه من تحديات اقتصادية جراء الاوضاع الراهنة في المنطقة ، مؤكدا اهمية المساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي المختلفة .

وأضاف الفايز " إن المجلس من خلال صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء المجلس ، يسعى إلى تعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي، الذي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني على الدوام ، مقدرا بذات الوقت ، الجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الاميرة غيداء طلال ، والجهاز الطبي والاداري القائم على مركز الحسين ، في تقديم افضل الممارسات الطبية وخدمة المرضى .





عمون المصدر: عمون
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا