آخر الأخبار

الحكومة تقرر إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية بالكرك

شارك الخبر
مصدر الصورة

سرايا -

أكد وزير الاتِّصال الحكومي، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة الدكتور محمَّد المومني، أن الحكومة تسعى لتغيير طريقة العمل الحكومي من خلال الجولات في الميدان، لافتا إلى ان رئيس الوزراء سيواصل جولاته الميدانية.

واستعرض المومني خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في محافظة الكرك اليوم الثلاثاء، أبرز ما تم مناقشته خلال اجتماع الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان، وبحضور نواب وأعيان المحافظة، ورؤساء البلديات، ورئيس مجلس المحافظة، وممثلي مختلف القطاعات.

وقال، إن الوزراء قدّمموا عرضاً لأبرز المشاريع التنموية والخدمية القائمة والمستقبلية في محافظة الكرك، كلٌ حسب قطاعه، مع الإطار الزمني المتوقع للتنفيذ والأموال المرصودة لتلك المشاريع.

وأضاف أنه تقرر إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية في غور المزرعة والحديثة بالكرك في موقع مجمع الصناعات الزراعية، ما يعني أن هناك حوافز ستقدم لهذه المنطقة على صعيد تخفيض أسعار الطاقة الكهربائية لاستثمارات للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وشمولها ببرامج الفروع الانتاجية وبرامج التشغيل الوطني في وزارة العمل لدعم الاردنيين الذين سيشتغلون في هذه المنطقة ، ودعم بنسبة 50 % بأجور المناولة في الحاويات والأمل أن تبدأ هذه المنطقة بالتصدير للخارج.

هذا، وأقر مجلس الوزراء الأسباب الموجبة لنظام معدِّل لنظام مجلس الأمن الغذائي، ومذكرة تفاهم بين المواصفات والمقاييس ونظيرتها في كازاخستان، ووافق على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الأمن السيبراني بين المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني ونظيره في جمهورية إيطاليا.


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا