آخر الأخبار

"الأرصاد الجوية" تحذر المواطنين عبر "سرايا" من حالة الطقس المتوقعة اليوم - تفاصيل

شارك الخبر

سرايا - شروق الخرابشة - صرح رئيس قسم التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية، أيمن صبح، لسرايا، عن الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين.

 

وقال صبح، إن المملكة تأثرت صباح اليوم الثلاثاء، بكتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة، حيث طرأ انخفاض واضح على دراجات الحرارة، لتسجل اليوم في مطار عمان ما يقارب ال (24-25) درجة مئوية، لتكون أقل من معدلاتها بما يقارب (4-5) درجات.

 

وأضاف صبح، أن هذه الكتلة الرطبة ينشأ عنها تشكل الغيوم في بعض المناطق وخاصة في الجهة الغربية، ومن المتوقع هطول زخات مطرية خفيفة في المناطق الشمالية والوسطى على فترات غير متواصلة، ولا يُستبعد أن تشهد محافظات الشمال زخات مطرية خفيفة.

 

وفي المساء، بين صبح، ان الطقس سيكون باردًا نسبيًا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات، منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

 

وحذر صبح عبر سرايا المواطنين، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر؛ بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية؛ نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في مناطق البادية.

 

أما غدًا الأربعاء، فأوضح صبح أن الطقس سيكون خريفيًا لطيف الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلًا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، لافتًا إلى ان يوم الخميس سيعود الطقس خريفيًا معتدلًا الحرارة في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في مناطق البادية والأغوار، والبحر الميت والعقبة.

 


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا