آخر الأخبار

حزب الله يعلن استهداف قاعدة بحرية إسرائيلية قرب حيفا بالصواريخ

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي





فيما يتواصل التصعيد جنوب لبنان، اليوم الاثنين، أعلن حزب الله الإثنين أنه نفّذ ضربة صاروخية "نوعية" على قاعدة بحرية قرب مدينة حيفا في شمال إسرائيل، غداة هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة تدريب أسفر عن مقتل أربعة جنود على الأقل.

وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه أطلقوا "صلية صاروخية نوعية على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا... "، وذلك بعد ساعات من توعده إسرائيل بالمزيد من الهجمات في حال واصلت "الاعتداء على شعبنا".

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بإطلاق صواريخ على حيفا ومحيطها. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه حيفا وسقط بمنطقة مفتوحة، فيما أعلن حزب الله استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولة تسلل إلى جنوب لبنان.

وبينما تحدثت الوكالة اللبنانية عن سلسلة غارات على بلدة يحمر الشقيف وبلدة معروب جنوب البلاد، أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" باعتراض صواريخ أطلقت من لبنان نحو الجليل وسقط بعضها بمناطق مفتوحة.



وقبلها، أفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات عنيفة بين عناصر من حزب الله والجيش الإسرائيلي في منطقة مركبا جنوب لبنان. وأضاف مراسلنا بأن عناصر حزب الله تصدوا أيضا لمحاولات توغل من قبل وحدات من الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى بينها لبونة وخل التفاح، واستخدم حزب الله صواريخ وأسلحة ثقيلة، وفقا لبيان أصدره بعد الاشتباكات.



وبعد الهدوء الحذر في الضاحية الجنوبية، نفى مسؤول إسرائيلي صدور أي تعليمات على المستوى السياسي لوقف الغارات الإسرائيلية على بيروت. وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن كامل لبنان يُعد هدفا عسكريا للجيش الإسرائيلي. ويأتي النفي الإسرائيلي بعد أنباء نقلتها صحيفةُ "يديعوت أحرونوت" عن توقف مهاجمة الجيش الإسرائيلي للعاصمة اللبنانية بيروت منذ 3 أيام بناء على طلب من الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مكالمته الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان الجيشُ الإسرائيلي قد أعلن عن مقتل 4 جنود في الهجوم بمسيرة انطلقت من جنوب لبنان على قاعدةٍ عسكرية قرب بنيامينا جنوب حيفا، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هناك 7 مصابين أصيبوا بجروح بالغة.



قبل ذلك أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بهجوم بمسيّرة استهدفت قاعدةَ بنيامينا جنوب حيفا في شمال إسرائيل، قتلت 4 وأصابت 67 آخرين. وذكر مراسلنا أن المسيرة أُطلقت من جنوب لبنان ولم يتم اعتراضُها وأن من بين المصابين حالات خطرة.

هذا واعترضت القبةُ الحديدية في إسرائيل الصواريخ التي أطلقت من الجنوب اللبناني فوق حيفا شمال إسرائيل، وذلك بعد دوي صفارات الإنذار نتيجةَ الانفجاراتِ في سماء حيفا.

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 100 عنصر من حزب الله وتدمير بنية عسكرية تحت الأرض. وقال في بيان له إن قوات الفرقة 146 عثرت في مناطق وعرة وجبلية على عشرات الأنفاق التي تقود إلى بنى تحتية تحت الأرض، ومجمعات قتالية ومواقع تابعة لحزب الله.

وعرض الجيش الإسرائيلي صورا لما قال إنه نفق تابع لحزب الله، وأشار إلى تدميرِ 60 مقراً للحزب.

بدوره تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بمنع حزب الله من العودة إلى مواقع القتال على طول الحدود، حتى بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا