آخر الأخبار

مقتل 29 في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قتل ما لا يقل عن 29 فلسطينيا في هجمات للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما واصلت القوات التوغل في منطقة جباليا حيث تقول هيئات إغاثة دولية إن الآلاف محاصرون هناك.

وأفاد سكان أمس السبت، بأن القوات الإسرائيلية تواصل قصف مخيم جباليا بشمال القطاع من الجو والبر.

فيما قال مسعفون إن 19 شخصا قتلوا في غزة خلال الليل وقتل 10 آخرون مساء السبت بعد قصف إسرائيلي لمنزلين في جباليا والنصيرات بوسط القطاع مشيرين إلى أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة اليوم السبت لسكان حيّين على الطرف الشمالي لمدينة غزة، التي تقع أيضا في شمال القطاع، واصفا إياهما بأنهما "منطقة قتال خطيرة".

قصف متواصل

في حين طلبت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة من السكان في بيان عدم التنقل داخل المناطق الشمالية من القطاع وكذلك تجنب التوجه جنوبا بسبب "القصف المتواصل والقتل المستمر الذي يمارسه الاحتلال يوميا في المناطق التي يدعي أنها آمنة".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه كان ينفذ عمليات تستهدف مقاتلي حماس الذين يستخدمون مباني المدنيين، مضيفا أن أوامر إخلاء صدرت خلال الأيام القليلة الماضية لمناطق من بينها مستشفى كمال عدوان.

وذكر أن قافلة إجلاء محملة بالوقود وصلت اليوم السبت إلى المستشفى لنقل المرضى منه إلى مدينة غزة.

من جباليا شمال غزة (رويترز)

وقال الجيش في الأيام القليلة الماضية إن القوات التي تنفذ عمليات في جباليا ومناطق قريبة قتلت العشرات من المقاتلين وعثرت على أسلحة وأزالت بنى تحتية عسكرية.

حماس تنفي استخدام المناطق المدنية

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن أكثر من 20 مقاتلا قُتلوا في قصف مدفعي وغارات جوية وإطلاق نار من مسافات قريبة، بينما واصلت قواته عملياتها في أنحاء قطاع غزة.

بدأت العملية في هذه المنطقة قبل أسبوع، وقال الجيش حينئذ إنها تستهدف "لمسلحين" الذين يشنون هجمات ومنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها.

فيما تنفي حماس تعمد مقاتليها استخدام المناطق المدنية قواعد لهم.

وتشير تقديرات مسؤولي الصحة الفلسطينيين إلى أن عدد القتلى بجباليا في الأسبوع المنصرم بلغ نحو 150.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا