آخر الأخبار

هارفي وينستين لن يواجه محاكمة رابعة بتهمة الاغتصاب في نيويورك

شارك

لا يزال واينستين مدانا بجناية جنسية أخرى في نيويورك وبقضايا أخرى في كاليفورنيا، وهو لا يزال خلف القضبان في سجن "رايكرز آيلاند" شديد الحراسة في نيويورك.

لن يواجه قطب الإنتاج الهوليوودي الذي لاحقته الفضائح هارفي واينستين محاكمة رابعة في نيويورك على خلفية الاغتصاب المزعوم للممثلة جيسيكا مان.

أسقط الادعاء القضية يوم الخميس بعدما قالت المشتكية إنها لم تعد تحتمل الإدلاء بشهادتها مرة أخرى.

وفي أيار/مايو، انتهت محاكمته الثالثة على خلفية هذا الاتهام إلى إبطالها، بعدما أبلغ المحلفون المحكمة أنهم عاجزون عن التوصل إلى قرار بالإجماع.

وكانت هيئة المحلفين قد فشلت في التوصل إلى قرار بالإجماع حول ما إذا كان واينستين قد اغتصب مان في عام 2013 داخل أحد فنادق نيويورك.

وظهرت مان وكأنها تؤيد قرار يوم الخميس، إذ قالت في رسالة قرأتها ممثلة الادعاء نيكول بلومبرغ أمام المحكمة: "بعد كثير من التفكير والتأمل، اخترت ألا أمضي قدما في محاكمة رابعة لهارفي واينستين. وقد بات واضحا لي خلال المحاكمة الأخيرة أنني لم أعد قادرة على تحمّل خوض هذه التجربة مجددا".

وأضافت مان أن القضية المستمرة منذ ثماني سنوات "ألحقت بي أذى أكبر مما جلبته من فائدة".

وقالت بلومبرغ للمحكمة إن الادعاء يصدق رواية مان ويشيد "بشجاعتها وقوتها وصلابتها وما تمثله من إلهام" لضحايا آخرين، لكنها أوضحت أنه، في ضوء موقفها من المضي قدما، "فإن إسقاط القضية هو القرار المناسب".

وكان واينستين قد دفع ببراءته من تهمة الاغتصاب من الدرجة الثالثة، وينفي جميع الاتهامات المتعلقة بإقامة علاقات جنسية من دون رضى.

وغادر واينستين قاعة المحكمة بملامح محايدة، عائدا إلى السجن بانتظار جلسة النطق بالحكم في أيلول/سبتمبر على خلفية إدانته في قضية اعتداء جنسي في نيويورك تتعلق بامرأة أخرى. ويطالب الادعاء بإنزال عقوبة بالسجن لمدة 20 عاما.

وعند انتهاء العقوبة التي سيقضيها في نيويورك، يُفترض أن يمضي واينستين 16 عاما أخرى في سجون ولاية كاليفورنيا، حيث أُدين باغتصاب امرأة ثالثة. وهو يطعن في كلتا الإدانتين.

تمت ترجمة هذا النص بمساعدة الذكاء الاصطناعي ونشره في الأصل باللغة الإنجليزية.
يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك

إقرأ أيضا


حمل تطبيق آخر خبر

آخر الأخبار