أفاد موقع TR Haber بأن سيدة تركية ألقت خطأ كيس القمامة دون أن تدري أنه يحتوي على كيلوغرام من الذهب بقيمة تزيد عن 6 ملايين ليرة تركية (أكثر من 133 ألف دولار).
وأشار الموقع إلى أن العائلة خسرت بذلك مدخرات قامت بتجميعها على مدى سنوات بهدف شراء دار للسكن.
وقع الحادث في منطقة أكجالار بمحافظة بورصة. وبعد اكتشاف ما حدث قامت العائلة بالاتصال بالشرطة والسلطات البلدية، التي بدأت البحث عن الذهب المفقود.
وفي حديث مع الموقع قال رب الأسرة، سيدير كورناز: "أثناء قيامها بالتنظيف، ظنت زوجتي الكيس، قمامة وألقته في الحاوية في الشارع".
وذكر الرجل أنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت شاحنات جمع القمامة قد قامت بنقل محتويات الحاوية ونقلت بذلك الذهب إلى مكب النفايات، أم أن شخصا ما عثر على الكيس في الحاوية وأخذه أثناء فرزه للقمامة.
وأشار رب العائلة إلى أنه تم إبلاغ الشرطة والبلدية بالحادثة، وسيتم مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.
يفضل الأتراك الاحتفاظ بمدخراتهم ذهبا والاحتفاظ بها في البيت. ووفقًا لتقديرات البنك المركزي التركي، تصل قيمة الذهب القابع في البيوت إلى حوالي 600 مليار دولار، مما يجعل تركيا من الدول الرائدة عالميا في احتياطيات الذهب لدى السكان.
يقوم بعض مالكي الذهب لاحقاً ببيع مقتنياتهم من الذهب لشراء منازل أو سيارات أو لتمويل نفقات كبيرة، وهو أمر ملحوظ بشكل خاص في ظل التضخم المرتفع في تركيا.
المصدر: وكالات
المصدر:
روسيا اليوم