يأتي هذا التوسع الميداني في إطار خطة واسعة تشرف عليها
الحكومة المركزية ، بهدف تفكيك شبكات الفساد التي امتدت نشاطاتها إلى قطاعات حيوية في مختلف المحافظات.
وأوضح المصدر للسومرية نيوز، أن القوات الأمنية المختصة تواصل تنفيذ مذكرات قبض قضائية بحق شخصيات ومسؤولين يُشتبه بتورطهم في ملفات فساد
مالي وإداري.
وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع استمرار الحملة الأمنية في العاصمة
بغداد وعدد من المحافظات الأخرى، حيث تشير التقارير إلى أن السلطات تتبع مسارات مالية معقدة في محاولة لضرب البنى الاقتصادية التي تدعم هذه الشبكات.
يُذكر أن هذه الحملة، التي انطلقت بإشراف مباشر من رئيس
مجلس الوزراء
علي الزيدي ، تحظى بدعم سياسي وشعبي واسع، وتُعد جزءاً من سلسلة إجراءات إصلاحية تهدف إلى تعزيز مؤسسات الدولة واستعادة ثقة المواطنين والقطاع الخاص، وسط ترقب شعبي لنتائج التحقيقات وتوسيع
دائرة المحاسبة لتشمل جميع المتورطين دون استثناء.