بغداد اليوم - بغداد
أفاد مصدر، اليوم السبت ( 27 حزيران 2026 )، بوفاة طالب في الصف السادس الإعدادي إثر تعرضه لسكتة قلبية، بعد أيام من مشاركته في الامتحانات الوزارية، في حادثة أعادت إلى الواجهة الجدل بشأن الضغوط النفسية التي يواجهها الطلبة خلال فترة الامتحانات.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الطالب حسين علي عواد، من طلبة ثانوية السلام للمتميزين في جانب الكرخ، فارق الحياة إثر سكتة قلبية".
وأضاف أن "الطالب كان قد اشتكى لأفراد عائلته من صعوبة الأسئلة والأجواء المشحونة والضغوط النفسية التي عاشها أثناء تأدية الامتحانات الوزارية"، دون أن يؤكد وجود علاقة طبية مباشرة بين تلك الضغوط وسبب الوفاة.
ونعت إدارة ثانوية السلام للمتميزين الطالب الراحل، معبرة عن بالغ حزنها لوفاته، وقدمت التعازي إلى ذويه وزملائه، سائلةً الله أن يتغمده بواسع رحمته.
وتتجدد خلال كل موسم للامتحانات الوزارية مطالبات تربوية ونفسية بضرورة توفير برامج للدعم والإرشاد النفسي للطلبة، في ظل ما يرافق هذه المرحلة من ضغوط كبيرة.
المصدر:
بغداد اليوم