آخر الأخبار

الوجود الأمريكي سيستمر.. واشنطن تستغل التصعيد الحالي لتحقيق هذه الأهداف - عاجل

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

أكد الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، أن الانسحاب الأمريكي من العراق بعد احداث المنطقة مؤخرا أصبح مستحيلاً.

وقال الحكيم في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الولايات المتحدة الامريكية منذ البداية لا ترغب بأي انسحاب عسكري حقيقي من العراق وهي تريد فقط تريد تغيير عنوان تواجدها، لكن بعد احداث المنطقة مؤخراً أصبح هذا الامر مستحيلا فالأمريكان سيعملون على البقاء أطول حتى يكونون قادرين على حماية إسرائيل عبر هذا التواجد".

وبين ان "الامريكان أدركوا جيدا بعد حرب لبنان وغزة إن الفصائل المسلحة العراقية تشكل تهديداً حقيقياً لإسرائيل بعد ان استطاعت تلك الفصائل من ضرب اهداف داخل العمق الإسرائيلي ولهذا هي تريد البقاء في العراق حتى تبقى مسيطرة على اجوائه وتبقى مراقبة بشكل كامل لتحركات الفصائل".

يشار الى أن لجنة الامن والدفاع البرلمانية، حذرت في وقت سابق، من استغلال الولايات المتحدة الامريكية للتصعيد في المنطقة من أجل بقاء قواتها لفترة أطول في العراق.

واشتعل نقاش الانسحاب الأمريكي من العراق مجددًا خلال الأسابيع القليلة الماضية بالتزامن مع عودة الضربات والاستهدافات ضد القواعد التي تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.



شارك الخبر

إقرأ أيضا