آخر الأخبار

اتفاق ثلاثي على تمرير قوانين "الأحوال والعفو والعقارات" بجلسة الأحد للبرلمان

شارك الخبر
مصدر الصورة

شفق نيوز/ كشف مصدر نيابي مطلع، اليوم الخميس، عن اتفاق "شيعي سني كوردي" على تمرير قوانين مختلف عليها في جلسة مجلس النواب العراقي المقرر عقدها الأحد المقبل.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "هناك اتفاقاً مسبقاً بين رئاسة مجلس النواب والكتل البرلمانية على إقرار القوانين المختلف عليها سياسياً في جلسة واحدة"، مبيناً أن "رئاسة المجلس قررت إدراج (مقترح قانون إعادة العقارات الى أصحابها وهذا مطلب الكتل الكوردية، ومقترح قانون الأحوال الشخصية وهذا مطلب الإطار التنسيقي الشيعي، وتعديل قانون العفو العام وهذا مطلب الكتل السنية، في جلسة الأحد المقبل".

وأشار المصدر إلى ان "البرلمان سيصوت على هذه القوانين بسلة واحدة، وإذا تم رفض أحد القوانين سيتم رفض جميع القوانين وتأجيلها إلى جلسة أخرى".

ويتضمن جدول أعمال جلسة يوم الأحد المقبل بحسب الدائرة الإعلامية للمجلس، "التصويت على مشروع قانون اعادة العقارات الى اصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)".

كما يتضمن، "التصويت على مقترح قانون الاحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959 المادتين (2 ، 10)، والتصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016".

وتتضمن الجلسة أيضا، "استكمال القراءة الاولى لمشروع قانون حماية الملكية الفكرية، واستكمال القراءة الأولى لمشروع قانون الطيران المدني".

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شفق نيوز المصدر: شفق نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا