آخر الأخبار

رئيس حكومة كردستان يصدر بياناً بعد انتهاء الانتخابات

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم -  

*بيان صادر عن رئيس حكومة إقليم كوردستان بمناسبة انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التشريعية*


أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، مساء اليوم الأحد 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2024، بياناً بمناسبة انتهاء عملية التصويت للانتخابات التشريعية في الإقليم.


وفيما يلي نص البيان:

إن نجاح عملية انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان يعدّ نجاحاً آخر للإقليم، واختباراً جديداً لمبادئه الديمقراطية. وبهذه المناسبة، أهنئ جميع مواطني إقليم كوردستان بمختلف مكوناتهم، معبراً عن تقديري لصمودهم ومشاركتهم الفاعلة، ولا سيّما عوائل الشهداء الأكارم.

كما أتوجّه بالشكر للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على إجراء هذه العملية الانتخابية والإشراف عليها، مثمناً جهودها المبذولة.

ولا يخفى على أحد أنه وعلى الرغم من حرمان أعداد كبيرة من المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي بسبب مشاكل فنية، فإن هذا يستدعي بذل جهود جديّة في الانتخابات المقبلة لمعالجة تلك المشاكل، بما يضمن حق كل مواطن في الإدلاء بصوته.

أتقدم بالشكر الجزيل لقوى الأمن الداخلي على دورها في تأمين أجواء آمنة خلال العملية الانتخابية. 

أشكر المراقبين الدوليين الذين شهدوا هذا النجاح. 

خالص امتناني لجميع الأطراف السياسية على مشاركتهم ودعمهم لإنجاح هذه الانتخابات.

بعون الله تعالى، وبدعم مواطنينا المخلصين، آمل أن يُسهم وجود برلمان فعّال، وبمشاركة الوطنيين الأوفياء، في تشكيل الكابينة الوزارية العاشرة لحكومة إقليم كوردستان في أقرب وقت، للمضي قدماً نحو مسيرة الأمن والإعمار والتلاحم، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للإقليم.


مسرور بارزاني

رئيس حكومة إقليم كوردستان

2024/10/20


شارك الخبر

إقرأ أيضا