آخر الأخبار

فريق من بغداد يصل ديالى لمعرفة هوية "المسيرة المجهولة"

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم - ديالى 

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، عن وصول وفد من بغداد إلى ديالى من اجل معرفة هوية المسيرة المجهولة التي عثر على حطامها شمال غرب المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" وفدًا فنيًا وصل قبل قليل من بغداد إلى ديالى، من اجل اكمال التحقيق في حطام مسيرة عثر عليها مساء يوم امس في بساتين زراعية قرب منطقة العامرية شمال غرب المحافظة".

وأضاف، ان" قوة اصطدام المسيرة بالأرض أدى الى تحويلها الى أجزاء متناثرة ما شكل صعوبة في معرفة نوعيتها بشكل مباشر، نافيا العثور على أي مواد متفجرة او صواريخ ويبدو انها كانت للرصد والتعقب وفق المؤشرات الأولية".

وأشار المصدر الى، ان" بغداد تولي اهتمامًا مباشرًا من اجل معرفة هوية المسيرة ومتى سقطت وهل تحمل ذاكرة لبيان خط تحليقها في الأجواء، مؤكدا بأن" الساعات المقبلة ربما ستكشف المزيد من خفايا المسيرة".

وأفاد مصدر امني، يوم أمس السبت (19 تشرين الأول 2024)، بالعثور على حطام طائرة مسيرة في بساتين زراعية شمال غرب بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مفرزة أمنية مشتركة عثرت على حطام طائرة مسيرة في بساتين منطقة العامرية بمحيط ناحية هبهب على بعد 20 كيلومتر شمال غرب بعقوبة".

وأضاف أنه "لا يمكن تحديد نوع أو صناعة الطائرة المسيرة في الوقت الحالي، حيث تم إرسال مفارز من الدفاع المدني والأدلة الجنائية إلى موقع سقوطها"، مشيراً الى أن "الحطام تم اكتشافه من قبل أحد المواطنين، ويجري الآن انتشاله ونقله إلى مركز أمني للتعرف على نوعية وصناعة الطائرة المسيرة".


شارك الخبر

إقرأ أيضا