آخر الأخبار

بارزاني وأردوغان يبحثان مشروع طريق التنمية

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

أعرب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في لقائهما اليوم الأربعاء، (16 تشرين الأول 2024)، عن قلقهما من توترات الأوضاع في الشرق الأوسط وخطرها وتداعياتها المحتملة على المنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم، ان بارزاني اجتمع مع أردوغان، بعد ظهر اليوم في العاصمة التركية أنقرة، وأكدا خلاله "على تطوير علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان، وبالأخص في المجال الاقتصادي، وبحثا أيضاً سبل رفع مستوى التبادل التجاري وفرص عمل وتشغيل رؤوس الأموال التركية في شتى أنحاء العراق وإقليم كردستان".

وأكد الرئيس التركي على "استمرار تعاون ودعم بلاده للعراق وإقليم كردستان والتعاون المشترك بين الجانبين في المجالات كافة، كما بيّن استعداد ورغبة القطاع الخاص في بلاده للعمل والاستثمار في القطاعات والمجالات المتنوعة".

وفي محور آخر من الاجتماع، أعرب الجانبان بحسب البيان "عن قلقهما من توترات الأوضاع في الشرق الأوسط وخطرها وتداعياتها المحتملة على المنطقة، وفي هذا الصدد اتفقت آراء الجانبين على ضرورة أن يعمل الجميع على منع اتساع دائرة التعقيدات، وحل المشكلات بالطرق السلمية".

وشغلت علاقات أربيل وبغداد، ومشروع طريق التنمية، وعلاقة العراق وإقليم كردستان مع دول المنطقة، ومخاطر الإرهاب والتصدي لداعش، محوراً آخر من الاجتماع، وفقاً للبيان.


شارك الخبر

إقرأ أيضا