آخر الأخبار

مع استمرار تأخر الحصة التموينية.. مواطنون يناشدون السوداني للتدخل

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

جدد عدد من المواطنين في العاصمة بغداد، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، مناشداتهم الى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب تأخر الحصة التموينية وارتفاع أسعار المواد الغذائية، مطالبيه بالتدخل الفوري.

وعبر المواطنون عن معاناتهم خلال حديثهم لـ"بغداد اليوم"، نتيجة استمرار تأخر الحصة التموينية، مبينين ان أسعار المواد الغذائية والخضار مستمرة أيضا بالارتفاع وهذا الامر زاد من معاناتهم.

وأضافوا، أن أسعار الدولار مع كل ازمة داخلية او خارجية تتأثر وهذا الامر يلقي بظلاله على حياة المواطنين كون ارتفاع أسعاره يؤدي أيضا الى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق، مطالبين السوداني بالالتفات الى شريحة ذوي الدخل المحدود والعمل على حل تأخر الحصة التموينية كونها مصدر غذائهم الرئيسي.

يأتي هذا، فيما شكا مواطنون، أمس الأربعاء، تأخر توزيع مفردات الحصة التموينية لشهرين متتاليين، وارتفاع أسعار الدولار في الأسواق المحلية.

وخاطب أحد المواطنين بطريقته البسيطة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على حسابه الرسمي في "فيس بوك"، قائلا "صار شهرين ماكو حصة والدولار علك والدخول للمستشفى بـ 10 آلاف".

ووجه المواطن تساؤلا لرئيس مجلس الوزراء باللهجة العراقية الدارجة "انت تدري لو شنو فلمك؟".   

فيما شدد البعض منهم، على ان "هذا الوضع أثر بشكل مباشر على ذوي الدخل المحدود وزاد من أعباءهم، خصوصا مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية بالسوق المحلية نتيجة ارتفاع الدولار التي اقتربت من 153 ألف دينار لكل 100 دولار"، مطالبين الحكومة "لاتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك الامر بدءًا من مكافحة الفساد وصولاً إلى تحسين البنية التحتية لضمان استمرار هذا البرنامج الحيوي".


شارك الخبر

إقرأ أيضا