آخر الأخبار

بعد استهداف السيستاني.. الحكيم يحذر إسرائيل من "عواقب وخيمة"

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، (9 تشرين الأول 2024)، عن إدانته واستنكاره لما قامت به إحدى القنوات الإسرائيلية من نشر صورة للمرجع الديني السيد علي السيستاني، وتقديمه كأحد أهداف إسرائيل.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "هذا التصرف يعد استفزازا متعمدا لمشاعر ملايين المسلمين الذين يرون في المرجعية الدينية رمزا للوحدة والاعتدال".

وعد "محاولة إدراج المرجعية الدينية العليا في مثل هذه الخطابات والتهديدات الإعلامية تعدياً صارخاً وغير مقبول على شخصية تمثل رمزا للحكمة والتسامح، وقد كانت وما تزال صمام الأمان للمجتمع العراقي وللأمة الإسلامية جمعاء، وإن هذا التصرف لا يخدم سوى أجندات الكيان الغاصب".

وحذر الحكيم، من "مغبة التمادي في هذه الأفعال التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على السلم والأمن في المنطقة" داعياً الى "المجتمع الدولي، والمؤسسات الإعلامية، إلى إدانة هذا العمل الخطير ورفض مثل هذه الرسائل التهديدية".

وكانت القناة 14 الإسرائيلية قد نشرت صورة، ضمن تقرير تحليلي لها، تضم شخصيات على قائمة قالت إنها مستهدفة بالقتل، وتشمل المرجع السيستاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، وقائد جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ونائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم.


شارك الخبر

إقرأ أيضا