آخر الأخبار

"قد تلتحق شركات أخرى".. خبير يكشف سبب الغاء طيران الإمارات رحلاتها الى العراق

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير في الشأن العسكري عدنان الكناني، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن السبب الرئيسي وراء اعلان شركة طيران الإمارات الغاء كل الرحلات من وإلى العراق.

وقال الكناني، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اعلان شركة طيران الإمارات إلغاء كل الرحلات من وإلى العراق وإيران والأردن خلال اليومين المقبلين، يأتي كخطوة احترازية من وجود خشية حقيقية من رد إسرائيلي مرتقب على إيران، او تنفيذ ضربات ضد اهداف محددة حتى داخل العراق، فهذا الامر يشكل خطر وتهديد على سلامة الطيران والمسافرين".

وبين ان "الأجواء العراقية ستكون خطرة وسيكون عليه حظر بمنع الطيران في حال أي عملية قصف متبادلة ما بين إيران وإسرائيل، ومن الممكن ان تتخذ شركات طيران أخرى، هكذا خطوة كجزء من عملية الحفاظ على سلامة الطائرات والمسافرين، خاصة وان الكل يعلم ان الرد الإسرائيلي سيكون قريب جداً".

وأوضح الكناني أن "العراق سيتأثر بهذا الرد بشكل مباشر او غير مباشر، خاصة ان اجوائه مخترقة ولا يمكن منع تحليق أي طيران او حتى اعتراض أي من الصواريخ التي تمر عبر اجوائه".

وأعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الخميس، إلغاء جميع الرحلات من وإلى العراق وإيران والأردن يوم الجمعة والسبت (الرابع والخامس من أكتوبر تشرين الأول) وأرجعت ذلك إلى التوتر في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد المنطقة توترات حادة بعدما شنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً مساء الثلاثاء الماضي على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


شارك الخبر

إقرأ أيضا