آخر الأخبار

تعليمات جديدة للبنانيين الراغبين بالمجيء العراق

شارك الخبر

شفق نيوز/ أصدرت السفارة العراقية في دمشق، يوم الاثنين، تعلميات جديدة للمواطنين اللبنانيين المتواجدين في سوريا، الراغبين بالمجيء إلى العراق.

وبحسب بيان صادر عن السفارة، ورد لوكالة شفق نيوز، ترد الى السفارة العديد من الاتصالات الهاتفية من اللبنانيين النازحين الى سوريا، بسبب الأوضاع الأمنية، لافتة إلى أن أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي أو منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول".

وأضافت: "يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها الى العراق من ادخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد اكمال إجراءات دخول السيارة".

وأشار البيان، إلى أن "المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر الى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية".

وتابع: "المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر الى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا  في المنفذ  الحدودي في العراق بعد ابراز عقد زواج لبناني اصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها".

أخبار ذات صلة

عربي-ودولي

تقرير يكشف مخططات حزب الله في العراق وعدة قارات

عربي-ودولي

الحبتور: على الدول العربية ضرب المواقع التابعة لايران في العراق وسوريا ولبنان

سیاسة

لبنان تعد استهدافها مرتبطا بـ"اعمال عدائية" تنفذها اسرائيل في العراق وسوريا

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شفق نيوز المصدر: شفق نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا