وقع وفدا لبنان وإسرائيل في مفاوضات واشنطن على اتفاق إطاري برعاية أمريكية، اعتبرته بيروت "خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان.
وأكد مصدر رسمي لبناني في وقت سابق تحقيق تقدم كبير في مسار المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في واشنطن، مع توافق على نص إطار العمل المشترك بين الجانبين.
وقال مراسل الجزيرة إنه تم التوافق على منطقتين نموذجيتين محتلتين ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية وفق جدول زمني متسلسل.
وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو بعد التوقيع على الاتفاق "هذه البداية وهناك الكثير من العمل أمامنا"، فيما أكدت سفيرة لبنان في واشنطن أن الاتفاق " خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان"، فيما اعتبر سفير إسرائيل في واشنطن أن "إيران وحزب الله باتا خارج اللعبة" بعد التوصل لهذا الاتفاق.
رغم توقف القتال في الأيام الأخيرة، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات يقول إنها تستهدف عناصر من حزب الله داخل أو قرب "المنطقة الأمنية" التي أعلنها في الشريط الحدودي الذي يحتله.
المصدر:
الجزيرة