آخر الأخبار

ليفربول يستعين بـ "منجم" بعد خطأ غريب

شارك الخبر

كشف إيان غراهام، مدير الأبحاث السابق في ليفربول، أن أحد أفراد طاقم الفريق الأول كان مقتنعا بأن علم التنجيم يمكن أن يحسن فرص نجاح النادي.

ترأس غراهام قسم البيانات في ليفربول بين عامي 2012 و2023 وكان عضوا في لجنة الانتقالات، وفي كتابه الجديد "كيف تفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز"، يشرح الويلزي كيف استخدم ليفربول التحليلات لبناء فريق يورغن كلوب الناجح للغاية.

ولكن أحد المدربين كاد أن يخالف النهج القائم على الأدلة في تحقيق النجاح، وبدأ غراهام الحكاية بوصف تقرير يزعم أن المدافع السابق في وست هام إيغور ستيماتس اختار فريقا بمساعدة علم التنجيم في حين كان الكرواتي مدربا للمنتخب الهندي.

ولقد واجه ليفربول لقاءً مماثلا مع منجم آخر، نجح في الاتصال بأحد أعضاء الجهاز الفني لليفربول، وعندما سأل المدرب قسم الأبحاث عن رأيهم في المنجم، تلقوا ردا ساخرا أخذوه على محمل الجد.

وأوضح غراهام: لقد اتصل أحد أعضاء طاقم التدريب بشخص يطلق على نفسه اسم "منجم كرة القدم" وطلب من قسمي إبداء رأيه، كنت في اجتماع آخر، وفي غيابي سأل المدرب زميلي تيم عن رأيه في موقع المنجم على الإنترنت.

من المرجح أن المدرب عمل مع كلوب أو رودجرز

تضمن الموقع شرحا فلكيا لحتمية فوز ألمانيا بكأس العالم 2014 بالنظر إلى تركيبة الأبراج الموجودة في الفريق.

افترض تيم، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في الفيزياء الفلكية، أن السؤال كان مجرد مزحة، فأجاب "نعم، هذا يبدو مشروعا تماما".

ودعا المدرب على الفور المنجم للحضور وتقديم أساليبه في ملعب التدريب، لكن غراهام زاد: من الواضح أن علم التنجيم هراء، ولقد تمكنا من منع تأثير الأبراج على فريقنا.

ولم يتضح بعد من هو المدرب، لكن من المرجح أنه عمل ضمن طاقم التدريب الخاص بكلوب أو بريندان رودجرز، حسب التقارير الإنجليزية.

وفاز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا تحت قيادة كلوب، ويكشف غراهام أن تحليلات البيانات كانت مفتاحا تمكن عبره الفريق من الفوز على توتنهام في نهائي دوري الأبطال عام 2019.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا