في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
وقال نتنياهو تعليقا على توقيع الاتفاق: "أظهرت الحكومة اللبنانية شجاعة كبيرة وهذه ضربة قوية لإيران وحزب الله".
وأفاد نتنياهو بأن إسرائيل لا تزال ملتزمة بالخط الأصفر، وادعى قائلا: "هذا إنجاز عظيم لأنهم حاولوا إخراجنا من هناك بشتى الوسائل والضغوط".
وصرح بأنه وبتوقيع الاتفاق تقول الحكومة اللبنانية عمليا لإيران وحزب الله "اخرجوا من لبنان ودعوه وشأنه".
وشدد على أن هناك عملا لا يزال يتعين القيام به في لبنان، خاصة في مواجهة مشكلة الطائرات المسيرة المفخخة.
وأعلن نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان.
كما عرض رئيس الوزراء هريطة تتضمن المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية.
وذكر في تصريحاته أن هناك اتفاقيات أخرى قريبة ستنجز ضمن ما وعد به بشأن تغيير وجه المنطقة.
وأشار نتنياهو إلى أن الحكومة اللبنانية "لا يزال أمامها طريق طويل"، لكنه أكد أن التوقيع بحد ذاته خطوة شجاعة للغاية.
وصرح رئيس الوزراء: "لأول مرة منذ عقود يطالبون إيران بالرحيل.. نحن نصنع السلام مع إسرائيل ونسعى لتحقيق السلام معها".
وفيما يتعلق بحرية إسرائيل في العمل، أكد نتنياهو أنه كان على يقين تام بأن جنود الجيش الإسرائيلي سيتصدون لأي تهديد مباشر.
وقال: "لدينا سجل حافل.. نتحرك بقوة ونضربهم فور محاولتهم انتهاك الخط.. نتحرك بقوة كبيرة.. الثقة في قواتنا عالية للغاية".
وأضاف: "حزب الله ليس هو حزب الله نفسه، وإيران ليست هي إيران نفسها.. بالطبع سندرس هذا الأمر عمليا.. تغييرات في الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني الذي يضم في صفوفه جهاديين".
واستطرد قائلا: "كما فعلت لعقود، أدافع بشدة عن حقنا في التحرك ضد أعدائنا وهذا ما فعلناه الآن أيضا.. بعد أن أطلق حزب الله النار على الأراضي الإسرائيلية أمرت الجيش الإسرائيلي بمهاجمة أهداف في بيروت والقضاء على عناصر حزب الله هناك.. وقد فعلنا ذلك".
ووجه رئيس الوزراء تهديدا لإيران: "إذا ارتكب النظام خطأ وهاجمنا مجددا، فسنرد بقوة"، مشددا على أنه لإسرائيل الحق الكامل في الدفاع عن النفس، وأنها تمارس هذا الحق بالقدر اللازم".
المصدر: RT + إعلام عبري
المصدر:
روسيا اليوم
مصدر الصورة