انتقد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران، إبراهيم عزيزي، البيان الأخير لمجلس التعاون لدول الخليج.
وقال عزيزي في تصريح لوكالة أنباء "فارس" يوم الجمعة، إن البيان "غير ذي مصداقية وتدخل في شؤوننا".
وأكد أن القدرة الصاروخية والمسيرة الإيرانية هي خط أحمر للجمهورية الإسلامية وأن مضيق هرمز يخضع لسيادة إيران.
ووصف عزيزي البيان الأخير لمجلس التعاون لدول الخليج الفارسي بأنه بيان أمريكي وتدخل سافر في شؤون المنطقة، وأنه لا يمتلك أي مصداقية.
وشدد على أن القدرة الصاروخية والمسيرة الإيرانية هي خط أحمر ولن يتم تقييدها بأي مساومات.
وتابع قائلا: "مضيق هرمز الاستراتيجي جزء لا يتجزأ من السيادة الوطنية الإيرانية، وإدارته هي من اختصاص الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحدها.. كما أن سيادة لبنان لا تتحقق بنزع سلاح المقاومة بل بإنهاء الاحتلال والعدوان".
وحذر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس قادة مجلس التعاون قائلا: "الأمن المستورد من واشنطن ليس سوى سراب فالرهان على السيناريو الأمريكي سيقوض استقراركم وأمنكم".
وأكد في تصريحه بأن عصر التدخل الأمريكي في شؤون المنطقة انتهى وعودة الخاسرين السابقين لن تحقق أي مكسب.
المصدر: "فارس"
المصدر:
روسيا اليوم