آخر الأخبار

مجلس النواب الإسباني يدعو رئيس الوزراء إلى الاستقالة على خلفية تحقيقات الفساد

شارك

وافق مجلس النواب الإسباني (الغرفة الدنيا في البرلمان) على مبادرة الحزب الشعبي اليميني المعارض الرئيسي، والتي تدعو رئيس الوزراء بيدرو سانشيز إلى الاستقالة.

وجاءت هذه الدعوة، على خلفية تحقيقات الفساد التي طالت المحيطين برئيس الحكومة وحزب العمال الاشتراكي الإسباني الحاكم.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الحزب الشعبي حول المبادرة: "تراكم التحقيقات في قضايا الفساد، والتي يُعد المتهمون الرئيسيون فيها مسؤولين سياسيين معينين ومدعومين بشكل مباشر من رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، يتطلب تحمّله للمسؤولية من خلال تقديم استقالته".

ووفقا لمعلومات الحزب الشعبي، فقد تمت الموافقة على هذا البند من المبادرة بتأييد 177 صوتا. بالإضافة إلى ذلك، أيد مجلس النواب بندا يدعو سانشيز، في حال رفضه الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة، إلى النظر في إمكانية طرح مسألة الثقة في الحكومة. وقد صوت لصالح هذا البند 178 نائبا.

في الأشهر الأخيرة، تنظر المحاكم الإسبانية في عدة قضايا بارزة تمس المحيطين بسانشيز وممثلي الحزب الحاكم. وعلى وجه الخصوص، حكمت المحكمة العليا الإسبانية على وزير النقل السابق خوسيه لويس أبالوس بالسجن لمدة 24 عاما وثلاثة أشهر في قضية فساد تتعلق بشراء كمامات طبية أثناء جائحة كوفيد. بالإضافة إلى ذلك، يستمر التحقيق مع زوجة رئيس الوزراء، بيغونيا غوميز، المشتبه بها في استغلال النفوذ، والفساد في القطاع الخاص، والاختلاس، والاستيلاء غير المشروع على الأموال العامة.

المصدر: نوفوستي

شارك

الأكثر تداولا أمريكا إيران اسرائيل

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا