أطلق عناصر في الجيش اللبناني النار باتجاه شخصين حاولا الفرار من حاجز عوكر العسكري، بعد أن رفضا الامتثال للأوامر.
ووفقا للمعلومات الأولية المتداولة، فإن الحادثة لا ترتبط بأي تهديد أو تطور أمني يخص السفارة الأميركية الموجودة في المنطقة، وأنها كانت حادثة فردية ناتجة عن عدم الامتثال.
وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد تمكن الجيش اللبناني من إيقاف الشخصين بعد إطلاق النار باتجاههما، وذلك إثر عدم امتثالهما لأوامر العناصر العسكرية عند الحاجز القريب من السفارة الأميركية في منطقة عوكر.
وكانت المصادر الأمنية قد أكدت أن الجيش اللبناني أوقف الشخصين للتحقيق معهما، ولم يصدر أي تأكيد رسمي حول طبيعة الحادث أو دوافع الشخصين.
من جانبه، اكتفى مصدر في السفارة الأميركية بالقول لصحيفة "النهار" اللبنانية، إن السلطات اللبنانية هي الجهة المخولة بالإجابة حول حقيقة الحادث وتفاصيله، في إشارة منه إلى أن السفارة ليست طرفاً في التحقيق.
المصدر: "النهار"
المصدر:
روسيا اليوم