آخر الأخبار

روسيا تحتج لدى أرمينيا عقب تدنيس النصب التذكاري السوفييتي في مدينة غيومري

شارك

أرسلت روسيا مذكرة احتجاج إلى أرمينيا بسبب تدنيس النصب التذكاري السوفييتي في مدينة غيومري واصفة إياه بـ"الهجوم المتعمد على الذاكرة التاريخية المشتركة للبلدين".

نوفوستي

فقد وصفت المتحدثةُ باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تدنيس النصب التذكاري السوفييتي في مدينة غيومري بأرمينيا بـ"الهجوم المتعمد على الذاكرة التاريخية المشتركة لروسيا وأرمينيا".

وقالت خلال مؤتمر صحافي: "هذا الفعل المنكر ليس مجرد فعل شغب، بل هو هجوم متعمد على الذاكرة التاريخية المشتركة لبلدينا، ومحاولة للاعتداء على النصر العظيم".

وكشفت زاخاروفا عن توجيه مذكرة احتجاج إلى الجانب الأرمني بهذا الخصوص.

وكان قد ورد سابقا أن مجهولين قاموا بخلع الحروف المطلية بالذهب التي تحمل أسماء المدن البطلة في الحرب الوطنية العظمى من على نصب "أرمينيا الأم" التذكاري.

كما أعربت السفارة الروسية في يريفان عن استيائها الشديد إزاء تدنيس هذا النصب.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة


الأكثر تداولا إيران اسرائيل أمريكا لبنان

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا