آخر الأخبار

" العمال الكردستاني" يتبنى هجوم أنقرة.. وأردوغان يتوعد

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعد الهجوم الذي استهدف مجمع شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في العاصمة التركية أنقرة قبل يومين، وأدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين، تبنى حزب العمال الكردستاني الهجوم.

وقال الحزب الذي تحظره تركيا وتصنفه إرهابيا، في بيانه اليوم الجمعة إن "العملية التي نفذت داخل مقر صناعات الفضاء في أنقرة قرابة الساعة 15,30 (12,30 ت غ)في 23 أكتوبر نفذتها مجموعة من كتيبة الخالدين"، موردا اسم المنفذين وهما رجل وامرأة.

في المقابل، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم أن مرتكبي الهجوم المسلح، تسللوا من سوريا، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام تركية.

وفي تصريحات للصحافيين على متن طائرة عائدة من مدينة كازان الروسية حيث حضر قمة "بريكس"، تعهد أردوغان بالقضاء على الإرهاب من منبعه في سوريا، مضيفاً أن بلاده ستواصل معركتها ضد المسلحين حتى النهاية.

"هجوم وصف بالإرهابي"

وكان وزير الداخلية علي يرلي قايا قد صرّح حينها بأن مهاجمين قتلا في الواقعة التي وصفها بهجوم إرهابي، مضيفا أن اثنين من المصابين في حالة حرجة. وأشار وقتها أنه من المرجح بقوة أن المنفذين ينتميان إلى حزب العمال الكردستاني المحظور، مضيفا "الأسلوب المتبع يُظهر أن من المرجح بقوة أن يكون حزب العمال الكردستاني وراء الهجوم. بمجرد استكمال تحديد هوياتهم والتأكد من الأدلة الأخرى، سنعلن المزيد من المعلومات المؤكدة".

يشار إلى أن مسلحين، رجل وامرأة، كانا شنا هجوما يوم الأربعاء الماضي ببنادق آلية ومتفجرات على مقر توساش في العاصمة التركية.

وتعتبر "توساش"، واحدة من أهم شركات الدفاع والطيران في تركيا، وتنتج الطائرة "قآن"، أول طائرة مقاتلة مصنوعة في تركيا، إلى جانب مشروعات أخرى.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا