آخر الأخبار

أميركا: أبلغنا إسرائيل بمعارضتنا للقصف شبه اليومي في بيروت

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مع استمرار الضربات الإسرائيلية على عدة مناطق في لبنان، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بمعارضتها للضربات شبه اليومية في المناطق المكتظة بالسكان في بيروت.

كما قالت كارين جان بيير في إفادة صحافية يومية، إن واشنطن شددت على إسرائيل أن تنفذ عملياتها بطريقة لا تهدد أرواح المدنيين.

تدمير قرية بأكملها

بالتزامن مع ذلك، أكدت الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، أن واشنطن على تواصل مع إسرائيل بشأن تدميرها قرية كاملة في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى المباني المدنية مدمرة، وإنها على تواصل مع الحكومة الإسرائيلية بشأن غارة جوية دمرت مقر رئاسة البلدية في النبطية بجنوب لبنان، اليوم الأربعاء.

كما ذكر ميلر في إفادة صحافية أنه لا يمكنه الحديث عن نوايا إسرائيل من وراء ضربة محددة، لكنه أشار إلى أن جماعة حزب الله تعمل في بعض الأحيان من تحت منازل المدنيين.

"هجوم مدمر"

أتى ذلك، بعدما ندّد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا في بيان، الأربعاء، بـ"هجوم مدمر" على بلدية النبطية في جنوب لبنان خلال اجتماع لفريق الإغاثة، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وقال ريزا "نشهد في لبنان عواقب جسيمة وشديدة على المدنيين والبنى التحتية المدنية بفعل الغارات الجوية الإسرائيلية"، مضيفا أنه "هذا الصباح، أسفر هجوم مدمر في النبطية، جنوب لبنان، عن مقتل المزيد من المدنيين والعاملين في السلطات المحلية، إذ تزامن الهجوم مع اجتماع مخصص لمناقشة الأزمة والاستجابة الإنسانية في مبنى البلدية".

وقتل 16 شخصا، الأربعاء، بينهم مسؤول محلي جراء غارة إسرائيلية استهدفت مقري بلدية النبطية واتحاد بلدياتها في جنوب لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في إطار أكثر من عشر غارات متزامنة طالت المدينة ومحيطها صباحا.

مقتل أكثر من 1300 مدني

يذكر أنه منذ سبتمبر الماضي، صعدت إسرائيل حملتها ضد حزب الله وشنت غارات عنيفة على العديد من المناطق سواء في الضاحية الجنوبية لبيروت، أو الجنوب، فضلاً عن البقاع (شرق البلاد)، وحتى الشمال.

كما شنت ما وصفتها بـ"عملية برية محدودة" في الجنوب، محاولة التوغل في عدد من البلدات.

فيما أدت تلك الغارات حتى الآن إلى مقتل أكثر من 1300 مدني.

بينما دفع القتال منذ الثامن من أكتوبر 2023 بين حزب الله والقوات الإسرائيلية إلى نزوح مليون و200 ألف من منازلهم، أغلبهم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا