آخر الأخبار

إسرائيل تعلن مقتل أحد أبرز مسؤولي إنتاج الصواريخ الدقيقة في حزب الله

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اغتيال محمد يوسف عنيسي، الذي شغل منصبا رفيعا في مديرية إنتاج الصواريخ في "حزب الله".

وقال مساء الخميس في بيان له إن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ ضربة دقيقة "مبنية على معلومات استخباراتية" في العاصمة اللبنانية بيروت، في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما أدى إلى مقتل محمد يوسف عنيسي، أحد أبرز مسؤولي إنتاج الصواريخ الدقيقة في "حزب الله".

ووفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، شغل عنيسي منصباً رفيعاً في "مديرية إنتاج الوسائل القتالية في حزب الله"، وكان "أحد أبرز مسؤولي مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة" في الحزب، و"تمتع بخبرة خاصة وقدرات تكنولوجية في مجال إنتاج الوسائل القتالية".

وأوضح البيان: "لقد انضم عنيسي إلى صفوف حزب الله قبل أكثر من 15 عاما وكان خبيرا في مجال هندسة الآليات وخصص خبرته في تسليح حزب الله بوسائل قتالية استراتيجية".

هذا وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، يوم الخميس، اغتيال قائد منطقة مزارع شبعا في "حزب الله"، خضر الشهابية.

وتحدث الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من الخميس عن استهدافه أهدافا تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله" في بيروت.

واليوم الجمعة، تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت من البوارج الحربية الإسرائيلية، بحسب ما أفاد به مراسل "العربية" و"الحدث"، وذلك بعد ليلة شهدت واحدة من أعنف الغارات الإسرائيلية على الضاحية والتي استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، وسط غموض حول مصير القيادي هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لخلافة حسن نصرالله.

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان، مؤكداً "اعتراض معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان والباقي سقط بمناطق مفتوحة". وقال حزب الله إنه أطلق رشقة صاروخية باتجاه شمال حيفا.

يأتي ذلك فيما وصل وزير خارجية إيران، عباس عراقجي، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، من دون ورود أية تفاصيل عن تفاصيل الزيارة، إلا أن مصادر "العربية" والحدث" أكدت أنه لا خطط للقاء رسمي مع قائد الجيش اللبناني.

وأسفرت الهجمات التي شنتها إسرائيل في الآونة الأخيرة في لبنان عن مقتل المئات وإصابة الآلاف وتشريد مليون شخص. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا