آخر الأخبار

حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان في ضربة إسرائيلية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



أكدت حركة حماس اليوم الاثنين أن أحد قادتها قتل مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان.

وقالت الحركة إن قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين قُتل مع بعض أفراد عائلته.. وأضافت في بيان أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل أبو الأمين في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان وأسفرت أيضا عن مقتل زوجته ونجله ونجلته.

وقالت في بيان لها إنه قضى مع زوجته اُمية ابراهيم عبد الحميد وابنه أمين وابنته وفاء.. "لقد تميّزت في عملك في سلك التعليم، حيث كنت معلّما ناجحا، ومديراً متميّزا ، فكانت مدرستك التي تديرها، متقدّمة دائما في ركاب المدارس المتميّزة، التي خرّجت أجيالا من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان".

وتابع: "وعلى الرغم من انهماكك في بناء جيل فلسطيني متعلّم من أبناء شعبك، فإن ذلك لم يحل بينك وبين بناء جيل يحمل قضيته العادلة بين جنبيه، وعلى أكتافه، مقبلاً غير مدبر، في مسيرة البناء والتحرير، التي عجنت بالعرق والدماء".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام وقوع غارة جوية استهدفت المخيم قرب مدينة صور في جنوب لبنان، مشيرة إلى أنه "للمرة الاولى" يتم استهداف المخيم.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت في وقت سابق مقتل ثلاثة من أعضائها في ضربة إسرائيلية على بيروت هي الأولى من نوعها التي تستهدف قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء التصعيد مع حزب الله اثر هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

والكولا منطقة ذات غالبية سنية، تقع قرب الطريق الذي يربط العاصمة بمطار بيروت.

وفي الثاني من كانون الثاني/يناير 2024، قتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، في ضاحية بيروت الجنوبية في ضربة نُسبت إلى إسرائيل.

وأعلنت الجبهة في بيان مقتل كل من محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، وعضوها عبد الرحمن عبد العال، "إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني في منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية بيروت فجر الاثنين"

وأظهرت لقطات فيديو عرضتها قنوات تلفزيونية الشقة المستهدفة وقد تهدمت جزئيا بسبب الغارة. فيما ذكر مصدر أمني أن عدد القتلى في الغارة على الشقة السكنية بلغ 4 أشخاص.

والجبهة الشعبية منظمة فلسطينية يسارية مصنفة "إرهابية" من قبل إسرائيل والاتحاد الأوروبي، وقد ساندت حزب الله اللبناني في عملياته العسكرية التي ينفذها في شمال إسرائيل "دعما" لغزة.

وتواصلت الهجمات الإسرائيلية، فجر الاثنين، على لبنان، وشملت العاصمة بيروت لأول مرة، والبقاع الشمالي والهرمل، موقعة حصيلة جديدة من القتلى والجرحى..

واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة منطقة الكولا في بيروت، وبلدات نحلة، مقنة، يونين، والنبي شيت في البقاع الشمالي، وسقط أكثر من 12 قتيلا في حصيلة أولية للغارات على الهرمل فضلا عن عدد كبير من الجرحى.

وقصفت غارة إسرائيلية الجمارك السورية بمنطقة يابوس عند الحدود مع لبنان.

كما وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة شنت غارات على عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في منطقة البقاع اللبنانية قبل فجر الاثنين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا