كشف مصدر تجاري اليوم الجمعة أن مؤسسة البترول الكويتية باعت مليوني برميل من النفط الخام عبر عطاء للتسليم في يوليو المقبل.
وأضاف المصدر أن المؤسسة باعت شحنة من خام مزيج التصدير الكويتي إلى مستخدم نهائي في الهند بسعر لم يكشف عنه، على أساس التسليم على ظهر السفينة في ميناء الوصول.
ومؤسسة البترول الكويتية من بين منتجي الخليج الذين كثفوا مبيعاتهم من النفط الخام في الأسابيع القليلة الماضية بعد توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مبدئي لإنهاء صراعهما وإعادة فتح مضيق هرمز.
يشار إلى أن منتجي الشرق الأوسط يسارعون في زيادة الإنتاج والصادرات بعد أن توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت لوقف الحرب.
المصدر: رويترز
المصدر:
روسيا اليوم