في إطار جهود الدولة لتعزيز منظومة النقل الذكي وتسهيل حركة تنقل المواطنين بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة، أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من " مونوريل شرق النيل " لاستقبال الركاب، وذلك اعتباراً من غد السبت الموافق 27 يونيو 2026.
أكد وزير النقل أن تشغيل هذه المرحلة يمثل طفرة في تسهيل تنقل سكان القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية) إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، من خلال تبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة "إستاد القاهرة". وأشار الوزير إلى أن المونوريل يعمل كشريان حيوي يصل المواطنين بالمعالم الرئيسية والمناطق السكنية، ومراكز المؤتمرات، والمستشفيات، والفنادق، والجامعات، ومقرات الشركات الدولية، بالإضافة إلى ربطه بالميادين الحيوية.
إستاد القاهرة: بوابة العبور للخط الثالث للمترو، وتخدم مجمع الإستاد الدولي، وفندق سونستا، وهيئة الاستعلامات.
يُعد المونوريل أيقونة للنقل الحديث، حيث يربط بين عدة وسائط نقل كبرى؛ فيتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو (محطة إستاد القاهرة)، ومع القطار الكهربائي الخفيف LRT (محطة مدينة الفنون والثقافة)، مع خطط مستقبلية للربط مع الخطين الرابع والسادس للمترو.
وفي بادرة تشجيعية، أعلنت إدارة المونوريل عن استمرار تقديم خصم 50% على قيمة التذكرة أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، مما يتيح للمواطنين زيارة العاصمة الإدارية واستكشاف معالمها الحضارية بتكلفة مخفضة.
المصدر:
اليوم السابع