أشاد النائب عمرو الشلمة، عضو مجلس الشيوخ، بالقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي ب زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من أول يوليو المقبل.
وأكد الشلمة أن هذا التوقيت يعكس القراءة الدقيقة من القيادة السياسية للواقع الاقتصادي، وحرصها المباشر على تخفيف حدة الضغوط العالمية والمحلية عن كاهل الأسر المصرية، وبخاصة قطاع كبار السن الذين قدموا الكثير للوطن.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن ملف الحماية الاجتماعية لم يعد مجرد مسكنات مؤقتة، بل تحول في عهد الرئيس السيسي إلى استراتيجية وطنية متكاملة ومستدامة.
وأشار إلى أن الدولة تبرهن في كل محك على أن المواطن البسيط هو البوصلة الأساسية لكافة القرارات التنموية والجمهورية الجديدة تبنى على أسس متينة من العدالة الاجتماعية والتضامن لضمان حياة كريمة للجميع.
وذكر أن التناغم بين قرارات القيادة السياسية والتشريعات البرلمانية يستهدف دائمًا صياغة شبكة أمان حقيقية تحمي الفئات الأكثر احتياجًا وتوفر لهم الاستقرار المالي والنفسي، موضحًا أن كرامة كبار السن والأولى بالرعاية في صدارة الأولويات.
كما أكد أن هذه الخطوة تعزز من تماسك الجبهة الداخلية، وتبعث برسالة طمأنينة واضحة بأن الدولة لن تتخلى عن أبنائها في غمار التحديات الاقتصادية الراهنة.
المصدر:
اليوم السابع