آخر الأخبار

رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة

شارك

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، اجتماعًا لاستعراض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة، وذلك بحضور الدكتور منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الجيزة، واللواء مهندس أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط والتطوير، واللواء محمد الجداوى مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، عرض محافظ الجيزة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات المهمة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وفى هذا السياق، أشار الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الجيزة، إلى جهود المحافظة فى الانتهاء من عدد كبير من المشروعات المهمة التى تم تنفيذها، ومن بينها الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، ومشروعات رصف الطرق وتحسين كفاءة شبكة الطرق المحلية، وتطوير المبانى الإدارية، وتحسين منظومة المرور، إلى جانب مشروعات تحسين البيئة والتنمية الاقتصادية المحلية.

وفيما يتعلق بملفات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضى أملاك الدولة وتراخيص المحال العامة، استعرض محافظ الجيزة معدلات الإنجاز المحققة والإجراءات المتخذة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتسريع وتيرة العمل بهذه الملفات، تنفيذاً لتوجيهات الدولة بإنهائها وتحقيق الاستقرار القانونى للمواطنين.وقال الدكتور أحمد الأنصارى إنه منذ مايو 2024 وحتى منتصف يونيو 2026 تم تقديم 206 آلاف و305 طلبات تصالح، وتم البت فى 201 ألف و825 طلباً منها بنسبة إنجاز تجاوزت 97%، مع استمرار العمل على الانتهاء من الطلبات المتبقية،

كما عرض «الانصاري»، خلال الاجتماع، جهود المحافظة فى تنفيذ أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء، حيث تم استعراض نتائج الحملات المنفذة والإجراءات المتخذة للتعامل الفورى مع أية حالات تعدٍ جديدة، بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية، حفاظاً على حقوق الدولة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا