آخر الأخبار

ياسر جلال: موافقة «الشيوخ» على اقتراحي بتفعيل حق الأداء العلنى للمؤلف تؤكد دعم استمرار إبداع الأجيال القادمة

شارك

وجه الفنان ياسرجلال، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والإعلام في مجلس الشيوخ، رسالة شكر إلى المجلس، بعد موافقته على اقتراحه بشأن تفعيل حق الأداء العلنى، كأحد الحقوق المجاورة لحق المؤلف.

وقال ياسر جلال فى بيانه: يشرفنى بالنيابة عن نفسى وعن جموع الفنانين، وبصفتى نائباً فى مجلس الشيوخ الموقر الذى أعتز بالانتماء إليه، وكفنان ينبض قلبه بحب هذا الوطن ويحمل رسالة الإبداع المصرى الممتد عبر التاريخ، أن أتقدم بخالص الشكر وعميق التقدير إلى معالى المستشار الجليل عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، وإلى السيد المستشار الدكتور أحمد محمد عبد الغنى، الأمين العام للمجلس.

وأضاف: أود أن أعرب عن بالغ امتنانى للمجلس الموقر على اهتمامه الملموس وخطواته الجادة فى دعم ورعاية حقوق الفنانين المصريين، والتى تكللت بموافقة المجلس الرشيدة على «الاقتراح برغبة» المقدم منى بشأن تفعيل حق الأداء العلنى كأحد الحقوق المجاورة لحق المؤلف، ولمن جاوره من فنانى الأداء طبقاً لأحكام القانون رقم 82 لسنة 2002، وإحالة تقرير اللجنة إلى الحكومة الموقرة لتنفيذ ما ورد به من توصيات.

وتابع: إن هذا التحرك البرلمانى لا يمثل مجرد حماية لفئة مهنية أو قطاع عمالى، بل هو تجسيد لإدراك عميق وواع للقيمة الحقيقية للقوة الناعمة المصرية، فى الوقت الذى كانت مازالت الفنون والثقافة هى السفير الأول لمصر فى قلوب العالم، والدرع الفكرى الحامى لبناء الوعى وتشكيل الهوية الوطنية، ومحوراً أساسياً من مرتكزات هذا الشعب العظيم ؛ حينما يلتفت هذا المجلس العريق لضمان حقوق المبدعين، وصون قوت يومهم وتوفير بيئة تليق بعطائهم؛ فإنه يؤكد مجدداً على ريادة مصر الثقافية، ويدعم استمرار هذا الإبداع للأجيال القادمة فى ظل دولة القانون.

نص البيان

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا