آخر الأخبار

وزير الخارجية: ضرورة استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية ومعالجة الشواغل الأمنية لدول الخليج

شارك

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.

وعكس الاتصال عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مصر والإمارات، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وبحث الوزيران التطورات في المنطقة على خلفية التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وأكد الوزير عبد العاطي أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، وأهمية معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج العربي، وضمان عدم تكرار الاعتداءات التي وقعت عليها، وفق محددات واضحة تضمن إعادة بناء الثقة.

كما شدد الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

الشروق المصدر: الشروق
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا